رئيس جامعة القدس المفتوحة يستقبل شركاء من الوفد الأوروبي ضمن مشروع الزراعة الدقيقة في فلسطين

استقبل رئيس جامعة القدس المفتوحة الأستاذ الدكتور سمير النجدي، شركاء من الوفد الأوروبي من الجامعات الشريكة Slovak University of Agriculture في نيترا/سلوفاكيا، وInstitute of Business of Technology في جمهورية التشيك، ضمن مشروع “الزراعة الدقيقة في فلسطين نحو الابتكار في التعليم والبحث العلمي”. 
ورحب الأستاذ الدكتور النجدي بالوفد، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة القيمة، متطلعاً إلى الأثر الذي سيتركه المشروع على مدار سنواته حول الآلية الحديثة لتدريس المواد والتي أعدتها الهيئة الأكاديمية في الجامعة، وأثنى على الفوائد الناجمة عن هذا المشروع، وأهمها تبادل الخبرات ووجهات النظر بين الطرفين.
وأشار د. محمود حوامدة، مدير مركز التعليم المستمر بالجامعة، إلى أن “هذا المشروع ينفذ بالشراكة مع أربع جامعات أوروبية وست جامعات فلسطينية، لمدة أربع سنوات بتمويل من برنامج “إيراسموس +”. وتابع: “يهدف المشروع إلى إشراك معاهد التعليم العالي الفلسطينية في التعرف إلى حركة البحث المتعلقة بالزراعة الدقيقة في أوروبا، وتشجيع الباحثين والأكاديميين الفلسطينيين على الاهتمام بالأمور المتعلقة بالأدوات والتكنولوجيا الرقمية المستخدمة في الزراعة الدقيقة”.
من جانبه، قال منسق المشروع الدكتور عزيز سلامة، إنه “وخلال فترة المشروع تم تدريب الأكاديميين والباحثين الفلسطينيين في مجال الزراعة الدقيقة، واستخدام المصادر التعليمية المفتوحة، إضافة إلى تطوير مناهج ومواد تعليمية معاصرة ومرنة في الزراعة الدقيقة، وتطوير وتحديث المختبرات الزراعية في الجامعات الفلسطينية بأحدث التكنولوجيا الرقمية”.
تهدف هذه الزيارة الميدانية للجامعات الفلسطينية الشريكة (جامعة القدس المفتوحة، وجامعة الاستقلال، وجامعة النجاح، وجامعة فلسطين التقنية- خضوري)، إلى الاطلاع على سير أنشطة المشروع وآلية تدريس المواد المُعَدّة في الفصل الأكاديمي الحالي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *